الرئيسيهرؤية ورسالة المشروع

رؤية ورسالة المشروع

رؤية المشروع:-

تسعى كلية التربية جامعة طنطا إلى تحقيق التمير بين الكليات المناظرة في مصر والعالم العربي, وإبتكار صيغة جديدة لإعداد المعلم, وتطوير منظومة البحث العلمي, وترسيخ المشاركة الإجتماعية, وتوثيق الروابط الثقافية والعلمية على المستويات المحلية والإقليمية.


رسالة المشروع:-

إعداد معلمين متميزين في التخصصات العلمية المختلفة وفق الصيغ المستحدثة يجيدون الطرق الحديثة في التدريس والتقويم في ضوء معايير الجودة الشاملة, مميزون علمياً ومهنياً وثقافياً وفكرياً وأخلاقياً إنطلاقاً من نتائج ماتقوم به الكلية من بحوث علمية, كما تسهم في تطوير المجتمع المحلي وتنميته, وتوثيق الروابط الثقافية والعلمية, وتحقيق التميز على المستويات المحلية والإقليمية.


أهداف المشروع:-

(1) ستشمل هذه العملية التثقيفية التدريبية, عدد 2-3 من أعضاء هيئة التدريس كل مقرر من المقررات التي سيتم إختيارها وفقاً للمعايير السابق تحديدها, وذلك للإضافة إلى عدد من المدرسين المساعدين والمعيدين من الأقسام المختلفة سيشارك هؤلاء في جميع الندوات وورش العمل التي سيتم تنظيمها بهدف التثقيف والتدريب.

(2) سيتم دعوة أساتذه من ذوي الإهتمام والإحتصاص بالإتجاهات المعاصرة في تقويم تعلم الطلاب بالمشاركة بخبراتهم في الندوات وورش العمل.

(3) سيقوم فريق كل مقرر بإعداد حوالي من 200-300 سؤال في المقرر وفقاً لتقنيات أعدت لتجريبها على عينه مختارة من الطلاب حسب التخصص كما سيتم مقابلة الأعداد من الطلاب لإستقصاء آرائهم حول الإمتحانات الإلكترونية وبنك الأسئلة, ومن ثم تحليل النتائج والإستفادة من المؤشرات التي سنحصل عليها كتغذية راجعة لتعديل وتحسين بنوك الأسئلة.

(4) وحدة التقويم المزمع إنشاؤها ستمثل لاحقاً وحدة للتثقيف والتدريب على تقنيات التقويم ونظم الإمتحانات على مستوى الجامعة,بما تمتلكه كلية التربية من خبرات في هذا المجال.

Joomla templates by Joomlashine